Statistics

We looked inside some of the tweets by @alsayg and here's what we found interesting.

Inside 100 Tweets

Time between tweets:
an hour
Average replies
8
Average retweets
56
Average likes
169
Tweets with photos
11 / 100
Tweets with videos
0 / 100
Tweets with links
0 / 100

Rankings (sorted by number of followers)

1. in country Saudi Arabia and category Personal

15. in country Saudi Arabia and category Community

17. in category Personal

67. in country Saudi Arabia

205. in category Community

وقد يغادر ( غرّيد ) عشه لأيامٍ ، إما في استراحةٍ بعيدة مع الطيور المهاجرة ، أو يغدو خمصاً متوكلاً يبحث عن رزقه ومعاشه إنْ افتقدتم تغريداتي لأيام ، فاذكروني بخيرٍ ، واشملوني في صادق دعواتكم والله يجمعنا قريبا .

هناك فيروس يقتل 8500 طفل يوميا حول العالم ! اسمه (الجوع) وله لقاح يسمى (الطعام) لكنهم لم يفعلوا له ضجه هل تعلم لماذا ؟ لأنه لا يقتل الأغنياء..

#منقول 
#صباح_الخير https://t.co/9sVCGupzMY

هناك فيروس يقتل 8500 طفل يوميا حول العالم ! اسمه (الجوع) وله لقاح يسمى (الطعام) لكنهم لم يفعلوا له ضجه هل تعلم لماذا ؟ لأنه لا يقتل الأغنياء.. #منقول #صباح_الخير https://t.co/9sVCGupzMY

النقد ظاهرة صحية أن يضيق صدرك بالنقد مشكلةٌ شخصية تقتضي علاجاً ومع صحية النقد إلاّ إنه قد تشوبه شوائب مثل : سوء الألفاظ ، غبش النية ، عدم التوفيق لتوقيتٍ مناسب .

اخطأ @omr94_ وكان شجاعاً حين اعتذر ولم يبرر عمر بشرٌ حتى لو أردناه مَلكاً وإنسانٌ مهما تخيلناه آلةً حتى الآلات تخطئ !! متى يعتذر الذين شيطنوه ، وجعلوا منها قضيةً كبرى ، وملؤا الدنيا وشغلوا الناس ؟! 🔘 معالجاتنا أحيانا تكون أكبر من أخطائهم فلنعترف https://t.co/1kAB6rhMCI https://t.co/v8mFWQYebL

عمر موهبة شابة ، قدم الكثير من المحتوى النافع وبالجملة فهو محافظ وقيمي في طرحه أن يخطئ هذاالخطأ مقابل الكم الهائل = طبعي ومتصور لكن لماذا نجنح الى الفرح بتصيد أخطاء الآخرين ولا نقدم النصح هنا وقفة مهمة : هل مرادنا تسجيل موقف ؟ ام تصويب خطأ ؟ فلنراجع أنفسنا وإخلاصنا .

ويسألونك عن الرزق ، قل : ( نحن نرزقك ) ( وفي السماء رزقكم ) ( وما من دابة الا على الله رزقها )

لا يزال الناس بخير ما تفقد موسرهم المعسر ، وقسم الجار من فاكهته ومرقه للجار .

حين لا تستطيع أن تكون منصفاً ، يسعك أن تكون محايداً ، ويسعك أكثر أن تمسك عليك قلمك ولسانك السكوت ليس دوماً عجزٌ أو جبن ، كثيراً ما يكون شجاعةً وعدلاً .

بعض الدواب تموت من رائحة الورد🌺 ووحده الشيطان ينزعج من صوت الاذان ، ويفرّ وله ...... كما صحّ به الحديث النبوي الشريف الصحيح ☘️ كن مَلَكاً كريماً يُقبل على الذِكر والقرآن والاذان ، ويأنس به ويفرح ، ولا تكن شيطاناً ضر.....اً .

قليلٌ من القسوة قد تصلحُ الشأن ، كالقليل من الملح يصلح الطعام لسنا دوماً نفعل ما نُحب فعله قد نُجبر على فِعل ما لا نحب ، ليحصل ما نُحب نحن لا نحب القسوة معنى ولاممارسةً ، ولكن لابد -أحياناً- مما لابد منه قسى ليزدجروا ومن يك راحماً فليقسُ أحياناً على من يرحمُ

كانت خلافاتنا قديماً في المساحة الرمادية ، صرنا نختلف حتى في اللونين بياضاً وسواداً ، البعض يخالف في البدهيات ، فالنور عنده مشكلة ، والدين أزمة ، والعفة تنطع ، والمثلية حرية ، والربا ضرورة ، و (الكاتشب ) غزو فكري !

لماذا حين يكذبون يعتقدون أننا بلا ذاكرة ، بلا عقل ، بلا راديو ، وانترنت ، وشاي بالحليب ؟!

الحقيقة المُرة قد يضاف إليها ما يسيغها كجرعة ماء يزدرد بها المرء دواءً مُراً لكنها لا تقبل اطراءً يحيلها عن حقيقتها إلى الضد قطعة الصَبِر لن تصبح بالمدح قطعة (شكولاتة) رفقاً بعقولنا فرشُّ تسعينية عجوز بنصف طنٍ من (المكياج) لن يبديها في العيون صبية لا يُصلح العطار ماأفسد الدهر !

شكراً أ.غسان عويس وشكراً لكل من أهداني كتاباً ، ومنهم موفقون يتأبطون كتباً كلما مرّوا على ملأٍ أهدوا كتباً ونثروا علماً . —— غسان عويس مرشد سياحي أردني ، ومدرب ، ومثقف ، لا يخلو يده من كتاب يهديك اياه ، او يدلك عليه .

وتحمد الله كثيراً على أنّ مافي صدرك لا يطلع عليه إلاّ الله . —• إذا كنت غير مقدر لهذه النعمة ، فتخيّل أنّ كل أحد يمكنه أن يعرف ما تخفيه ، وما تفكّر به ، وأنك تكرهه ، أو تحتقره .. الخ ما أعظم العورة ! الحمد لله بلا عدٍّ ولا حدّ .

لا يمنع أن يقوم الخطيب أحيانا بدور عمليّ زيادةً على الكلام كأن يُري الناس شيئا توضيحياً ، أو يبين لهم قدر المُد والصاع ، أو يؤدي عبادة زيادة في الشرح ، كأن يفسّر الاضطباع عملياً ، وقد ينزل من المنبر لمعالجة أمرٍ عند أحد المصلين كأن يوقظ نائماً ! كل ذلك يزيد خطبته ولا ينقصها

قد يكون من معالجات بعض الامور أحياناً أن يلقي الخطيب استفهامات حيرى ، تجعل من الخطبة مادة حديث ونقاش ، يعيشها المتلقي عامة أسبوعه ، تحمله على البحث ، على السوأل ، على إثارة الموضوع في ناديه ، ومجتمعه ، ودائرته ، وأسرته هنا يكون الخطيب قد ضرب عصافير كثيرة بحجر واحد .

Next Page