Dr Rafik Abdessalem

Dr Rafik Abdessalem

@RafikAbdessalem

Followers31.6K
Following634

Writer and former Foreign Minister of Tunisia

Tunis- Tunisia
Joined on January 07, 2012
Statistics

We looked inside some of the tweets by @RafikAbdessalem and here's what we found interesting.

Inside 100 Tweets

Time between tweets:
21 days
Average replies
26
Average retweets
87
Average likes
584
Tweets with photos
10 / 100
Tweets with videos
0 / 100
Tweets with links
0 / 100

Rankings (sorted by number of followers)

11. in country Tunisia and category Politics

15. in country Tunisia and category Society

56. in country Tunisia

دول المغرب العربي لديها مقاربة مشتركة للملف الليبي، مهما كان بينها من اختلافات لن تسمح بمغامرات السيسي في الساحة الليبية. الامارات تحرض مصر على التورط في حرب في ليبيا المجاورة، ومن سيدفع الثمن هم غلابى مصر. مصالح مصر تمر عبر حكومة طرابلس المعترف بها دوليا وليس عبر متمرد مغامر.

لمصر مصالحة مشروعة في ليبيا تمر عبر البوابة المشروعة لحكومة طرابلس. أما دعم متمرد عسكري للسيطرة على طرابلس بقوة السلاح، ثم حينما يندحر هو ومليشياته، يتم تجييش العسكر والتهديد بالتدخل في الاراضي الليبية، فهذه تسمى بلطجة، وهي مصالح للسيسي وحليفه الإماراتي وليست مصالح مصر.

رحم الله الرئيس الشهيد الدكتور محمد مرسي، الذي كان ضحية انقلاب عسكري غادر ، سيظل دمك يا مرسي لعنة على سجانيك الى يوم الدين، مثلما تطل شمعة مضيئة في ليل مصر والامة العربية المبتلاة بالدكتاتورية والحكم الفردي الفاسد. فعلا الشرعية أقوى من الرصاص، وصوت الحق أعلى من الدبابات.

كالعادة حضر محمد بن زايد وَعَبَد الفتاح السيسي في ساحة باردو بتونس عبر قنواتهم ومخبريهم، ولكن لسوء حظهم غاب جمهور المحتجين .لسان حال التوتسيين يقول لكم شكر الله سعيكم على محاولاتكم الفاشلة البائسة التي لا تنتهي. تأكدوا ان المال السياسي يصنع مرتزقة ومهرجين سياسيين ولا يصنع ثورات

Quoted @MeemMagazine

تمر هذه الأيام الذكرى 39 لتأسيس حركة ⁧#النهضة⁩ في 6 يونيو 1981 بتونس.. مسيرة زاخرة بالنضال ضد الإستبداد والعطاء لإرساء دعائم الحرية ⁧#غنوشي_لست_وحدك⁩ https://t.co/AibSJbl4hB

أربعة عقود من النضال الفكري والسياسي. https://t.co/vBSWieqIEz

ولا يجب أن أنسى أن هذا المسار الشيطاني بدأ بانقلاب عسكري غادر في مصر. انطلق افتراضيا في آلتهم الإعلامية المخادعة، ثم نجسد في مجازر مريعة في القاهرة وكبريات مدن مصر. حتما الأمور لن تبقى كما هي، وسنة الله في التغيير لا تتوقف.

هزيمة حفتر في ليبيا، هي في الحقيقة هزيمة لمشروع إقليمي أوسع راهن على إسقاط حكومة طرابلس بعد أن عاث فسادا في سوريا واليمن، ومنها انتقل الى ليبيا، وبدأ يسن سكاكينه لتونس، يضاف الى ذلك حصار جائر لقطر وانقلاب فاشل في تركيا.اليوم هو نصر تاريخي لقوى الحرية، ويوم خزي لقوى الشر والتآمر.

دوّخ دكتاتوريتين حكمتا عليه بالاقامة الجبرية والمؤبد والاعدام، ومازال ثابتا شامخا يناطح السحاب.. رجاحة عقله وطول نفسه وهدوء أعصابه سلاحه الذي هزم به خصومه.. سيمر الناعقون، مرور العابرين ويبقى #الغنوشي وميراثه الفكري والسياسي حيا نابضا في وجه الطغاة والمهرجين 
#غنوشي_لست_وحدك https://t.co/dtiaACMX1e

دوّخ دكتاتوريتين حكمتا عليه بالاقامة الجبرية والمؤبد والاعدام، ومازال ثابتا شامخا يناطح السحاب.. رجاحة عقله وطول نفسه وهدوء أعصابه سلاحه الذي هزم به خصومه.. سيمر الناعقون، مرور العابرين ويبقى #الغنوشي وميراثه الفكري والسياسي حيا نابضا في وجه الطغاة والمهرجين #غنوشي_لست_وحدك https://t.co/dtiaACMX1e

الاعلام السعودي الإماراتي منخرط بقوة في تونس والتحريض على رئيس مجلس نواب الشعب الاستاذ #راشد الغنوشي . مقترح عملي وبسيط: لنر انتخابات حرة ونزيهة، ورئيس برلمان منتخب يجلس على منصة المجلس حتى نتكلم لغة مشتركة . ولي الأمر عندكم منزه ولا يسأل عما يفعل، أما هنا فالكل يخضع للمراقبة.

محاولة اعتصام "الرحيل" أمام ساحة البرلمان التونسي بباردو يوم أمس نسجا على منوال "رحيل" #مصر. حضره بضعة أفراد يتطاير الشرر من عيونهم حقدا.ما يلفت الانتباه هو حضور وسائل الاعلام المحلية والعربية أكثر من عدد المعتصمين. المعضلة الكبرى أنهم لم يعثروا بعد على #سيسي ولا #حفتر في تونس.

رضوان السيد نموذج لمن جمعوا ثراء العقول وفقر الضمائر. فهذا الرجل الضليع بالتراث السياسي الإسلامي تحول قلما رخيصا لدى #الليكود_العربي بعد توقّف تمويل القذافي عنه. وهنا يتغنى بـ"النجاح المصري" في عهد #السيسي! وبمآثر سفهاء #أبوظبي! ويتحاذق على #الغنوشي و #أردوغان وثوار الشعب الليبي https://t.co/uKFkPxxh87
3

رضوان السيد نموذج لمن جمعوا ثراء العقول وفقر الضمائر. فهذا الرجل الضليع بالتراث السياسي الإسلامي تحول قلما رخيصا لدى #الليكود_العربي بعد توقّف تمويل القذافي عنه. وهنا يتغنى بـ"النجاح المصري" في عهد #السيسي! وبمآثر سفهاء #أبوظبي! ويتحاذق على #الغنوشي و #أردوغان وثوار الشعب الليبي https://t.co/uKFkPxxh87

كلما تدحرج مشروع حفتر في ليبيا الا وتدحرج معه محور الشر الذي راهن على تخريب الثورات . مشكلة هؤلاء أنهم لا يحسنون قراءة التاريخ، ولا فهم الجغرافيا. خيل إليهم أن أموال النفط يمكن أن تصنع لهم المعجزات. لكنهم اليوم يعودون الى شبح الربيع العربي مجددا.كأنك يا أبوزيد ما غزيت.

استراتيجية بث الفوضى التي تنشرها الامارات في أكثر من موقع، من سوريا# واليمن# إلى ليبيا#وتونس# لن تخرج منها سالمة. الايادي التي تدمن على إشعال الحرائق لابد وأن يصيب بعض أصابعها شيء من اللهيب. أما الأموال التي ينفقونها لبث الخراب والفوضى ستكون لعنة عليهم في الدنيا والآخرة.

البعض يتصور أن شيطنة راشد الغنوشي والتهجم عليه ستضعفه وربما تخرجه من المشهد . ما لا يعلمه هؤلاء ان الرجل قد هزم خصومه على امتداد ما يزيد عن خمسة عقود بصبره وجلده، وحسن قراءته لموازين القوى في الداخل والخارج، ثم بقوة إيمانه ويقينه . قل وندر ان تجتمع هذه الخصال في رجل سياسي اليوم.

ثورات الربيع العربي تربح بالنقاط في أكثر من موقع في المنطقة على حساب المعسكر المضاد للثورات. في ليبيا يندحر حفتر، وفِي المغرب وتونس وماليزيا وباكستان يتقدم مشروع الاسلام الديمقراطي. مهما امتلك هذا المحور من قوة المال وسطوة الاعلام فإنه يجدّف ضد خط التاريخ.

"العربية" منشغلة بجلب محللين يهاجمون الغنوشي و"النهضة"، لا سيما بعد أن انتهت قصة الأموال إلى لا شيء. محللون لا يمارسون التحليل، وأكثرهم لا يعرفونه أصلا. هم فقط يُجلبون ليقولوا ما تريده القناة وممولوها. ثمة إعلام يمارس الهذيان. حتى رسالة "من يدفع للزمار"؛ يتم نقلها بفجاجة وسخف.

التونسيون قد يختلفون حول ملفات كثيرة ولكنهم لن يختلفوا حول حماية دستورهم ومكتسبات ثورتهم وديمقراطيتهم الوليدة. من يتصور أن تونس لقمة جاهزة للخطف فاقد للبصر والبصيرة. سنواجه قوى الظلام التي تتربص بتونس شرا، مثلما تربصت ب #ليبيا، بقوة عزيمتنا ووعينا بكيدهم ودسائسهم التي لا تنتهي

القيادي بحركة النهضة رفيق عبد السلام ضيف هنا شمس

ما جرى في كلية الآداب بمنوبة يوم أمس ضد الاستاذ علي لعريض رئيس الحكومة الأسبق، والأستاذ عبد الحميد الجلاصي القيادي في حركة النهضة من عنف همجي وإسفاف في الخطاب امر لا يمكن الا استبشاعه واستنكاره، خاصة وان ذلك جرى... https://t.co/QZ62nCE89g

صور من ندوة اليوم حوارا سياسي مع الدكتور مصطفى بن جعفر تحت عنوان: تونس إلى أين؟

Next Page